الرئيسية أخبارنا وتقاريرنا الفلسطيني محمود وادي.. مهاجم غير عادي بالدوري الأردني/ بقلم : فوزي حسونة

الفلسطيني محمود وادي.. مهاجم غير عادي بالدوري الأردني/ بقلم : فوزي حسونة

488

كتب : فوزي حسونة

جاء تعاقد نادي الأهلي الأردني مع المحترف الفلسطيني محمود وادي، بمثابة “ضربة المعلم”، حيث سرعان ما أثبت حضوره القوي، وأكد أنه صفقة رابحة بكل المقاييس، وقد يكون أحد أبرز المحترفين في ملاعب الكرة الأردنية.

ولم يكن تعاقد الأهلي مع وادي يتحقق بسهولة، حيث وجد صعوبة في تأمين خروجه من غزة والوصول إلى الأردن، بل أن التعاقد معه كان مهددًا في أكثر من مرة بالفشل.

سرية وصبر

تسلحت إدارة الأهلي بالصبر الطويل في إنجاز صفقة وادي التي تعاملت معها بسرية تامة وبعيدًا عن وسائل الإعلام.

الصبر الذي تحلت به إدارة الأهلي بتعاقدها مع وادي، لم يكن نابعًا إلا من إيمانها الكبير بموهبة وقدرات اللاعب ومعرفتها بحجم الإضافة التي سيحققها للفريق في الخط الأمامي.

وكاد الأهلي أن يبدأ الموسم الحالي دون أن يتمكن من التعاقد مع وادي، لكن قبل موعد اغلاق باب الانتقالات الصيفية بأيام قليلة، كان الخبر السار يطرق باب الأهلي: “وادي في طريقه للأردن لتوقيع عقده رفقة مواطنه محمد بلح”.

وربما تساءل البعض، من الذي رشّح وادي لينضم لصفوف الأهلي الأردني، خاصة أن الدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة غير متابع في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها الكرة الفلسطينية.

المحاضر الأردني الآسيوي والدولي نهاد صوقار كان “مهندس” الصفقة، حيث أشرف على دورة تدريبية في غزة، وعندما عاد إلى الأردن وبحكم علاقته مع النادي الأهلي،رشّح المهاجم وادي، ليدخل مجلس الإدارة في مفاوضات مباشرة مع إدارة اتحاد خان يونس للحصول على خدمات اللاعب.

صدارة الدوري الأردني

ظهر محمود وادي أخيرًا في الدوري الأردني، دون أن يتنبه أحد للقيمة الفنية لهذه الصفقة التي أبرمها النادي الأهلي، لكن وادي سرعان ما أثبت أنه مهاجم غير عادي، عندما سجل في بطولة الدوري (5) أهداف مع ختام الأسبوع الخامس، بمعدل هدف في كل جولة حتى الآن.

وكان وادي قد سجل مؤخرًا هدفين للأهلي في مرمى اليرموك من أصل ثلاثة أهداف، حيث سجل الهدف الأول بعد متابعة نموذجية داخل منطقة الجزاء ليحول عرضية ثلجي بلمسة ساحرة في الشباك.

وعاد ليسجل الهدف الثاني بعدما كانت المباراة تشير إلى التعادل (1-1)، وذلك عندما أرسل عماد ذيابات كرة عرضية داخل منطقة الجزاء انقض عليها وادي كالأسد من بين المدافعين ووضعها في الزاوية التسعين.

ويمتاز وادي بحسن تعامله مع الكرات الخطرة داخل منطقة الجزاء، بفضل حسه التهديفي العالي والمرهف، إلى جانب بنيته التي تساعده على الالتحامات لخطف الكرات إلى جانب طوله الفارع الذي يساعده على الفوز بالكرات العرضية.

هدّاف وعروض سابقة

وادي يتصدر حاليًا قائمة هدافي الدوري الأردني برصيد (5) أهداف، وبات مرشحًا لتسجيل العديد من الأهداف بعدما بات أكثر تأقلمًا مع فريقه الجديد.

وسبق لوادي أن تلقى عرضًا من نادي الزمالك قبل عامين وكان يبلغ من العمر (20) عامًا، ويومها وبحسب التصريحات الصحفية التي صدرت عن نادي خان يونس في ذلك الوقت فقد اجتاز اللاعب الفحوصات لكن الظروف في مصر حالت آنذاك دون استكمال المفاوضات.

كما أن وادي تلقى بعد ذلك عرضًا من الأهلي المصري ويومها حصل على اهتمام مدير الكرة وقتها هادي خشبة، لكن المفاوضات لم تكتمل.

ما يقدمه وادي اليوم من إبداعات جديدة في الدوري الأردني، هو غيض من فيض ما سيقدمه في الأيام المقبلة، فهو لا يزال في بداية المشوار مع فريق الجديد، الأهلي.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.