الرئيسية أخبارنا وتقاريرنا “أخبار العالم الآن” تجري أول حديث مع المهندس / عمر شقم رئيس...

“أخبار العالم الآن” تجري أول حديث مع المهندس / عمر شقم رئيس النادي الأهلي

144

أجري موقع “أخبار العالم الآن” والذي يصدر من الولايات المتحدة ،أول حديث مع المهندس / عمر شوكت شقم بمناسبة توليه رئاسة النادي الأهلي ، وجاء اللقاء على النحو الآتي:

النادي الأهلي أحد أعرق أندية الأردن تأسس عام 1944 وقدم الكثير الكثير للحركة الرياضية والشبابية الاردنية واليوم يعتلي قيادته شاب ناجح ومتميز وأحد أبناء النادي ….و بكل تواضع ومحبة ورغم مشاغله الكثيرة  إلا أنه اصر على تنفيذ رغبتنا في موقع ” أخبار العالم الآن ” ان يكون حديثة الاول بعد توليه منصب رئيس احد اكبر واعرق اندية الاردن النادي الأهلي  لموقعنا .

عمر شقم ابن الاهلي يستذكر بداياته  فيقول : كنت لاعب كرة سلة في النادي مع جيل المبدعين عماد السعيد وسمير مرقص وغيرهم ولكن سفري للدراسة في امريكا منعني من المواصلة وهناك تحولت لاعب كرة قدم لان الجميع هناك يمارس كرة السلة وهم متميزون جدا فيها ، ولا زلت محافظا على الرياضة اليومية وصعب جدا ان اتخلى عنها .

النادي الاهلي بيتي الثاني وكنا نتطلع شوقا للنزول اليه ونحن اطفال فهو مهوى الافئدة وكم عملنا وبكل حب في اعداد البازار السنوي للنادي وكنا في قمة الفرح والاستمتاع بذلك … اعتبر نفسي عاشق للنادي الاهلي ودوما على تواصل مع النادي رغم اعمالي الكثيرة والمتعددة وكنت عضوا في لجنة الاستثمار وعضو اللجنة الاستشارية للنادي .

وحول قيادته للقلعة البيضاء كما يحب الاهلاويون ان يطلقوا عليها قال رئيس النادي الاهلي الشاب : حقيقة لم يكن لدي رغبة بذلك رغم ضغوط العديدين من محبي النادي لان الحمل ثقيل والامانة غالية واعرف حجم المشاكل والمصاعب التي يمر بها العريق وكنت اريد من اعضاء الهيئة العامة الاطلاع بشكل كبير وموسع على ظروف الاهلي الصعبة وخصوصا من الناحية المالية وهناك لدي تخوف من المغامرة خصوصا وان اشغالي كثيرة وارتباطاتي كبيرة علما ان كل اعمالي ناجحة ومتميزة والسيرة العملية لي تشهد بذلك الا ان تجربة قيادة نادي بحجم الاهلي تتطلب الشيئ الكثير واعلم جيدا ان مجتمع الاهلي ينتظر مني الكثير وانا لا امتلك عصا سحرية تحل هذه المشاكل بين ليلة وضحاها ولكن بعد جلسات واحاديث مطولة من المؤثرين والمحبين للاهلي وجدتهم على علم ودراية كاملة بكل ظروف النادي وهم متفهمون لكل افكاري ومخاوفي وداعمين بشكل كبير للافكار لتحقيق تطلعات الاهلي في جميع المجالات والنواحي فهذا النادي قدم للوطن منذ تاسيسه الاف الرياضين في شتى الالعاب ولا يزال يقدم .

وحول الهيئة العامة في النادي قال: هناك في الهيئة العامة قسم غير مسدد ولا يحضر وهناك من يسدد ولا يحضر وارى انه يجب تطبيق اللوائح ويجب ان يكون العضو فعال ومؤثر اي ان تكون نوعية الاعضاء من الذكور والاناث ممن يعشقون العمل وانا من انصار زيادة عدد اعضاء الهيئة العامة كعضوية عامة ومؤازرين وزيادة اعداد الشباب في الهيئة العامة والتنسيق مع متطلبات وزارة الشباب وسنقوم بتشكيل لجنة فورية للاعداد لكل ذلك.

الالعاب الرياضية في النادي يقوم السيد عمر شقم لها تاريخ كبير وصاحبة بطولات وصولات وجولات وهي في عيوننا جميعا نعم حاليا هناك تميز في السلة واليد والرجبي وهذه الاخيرة يجب الاهتمام بها وتطويرها لان هناك من يهتم بها جدا من جاليات السفارات في الاردن ومن السهل ان تحصل على دعم .

كرة القدم هي اللعبة الشعبية في العالم وللاهلي تاريخ كبير وناصع بها سندرس واقعها المالي لانه العمود الفقري لها وهي عكس الالعاب الاخرى تحتاج الى دعم ومصروف كبير ويجب وضع خطة لنهوض مجددا باللعبة ويجب عمل مشاريع تجارية تدخل سيولة للعبة وهي تحتاج الى فترة اطول وابطأ في استرداد العافية وهي تتطور مع تحسن الوضع الاقتصادي للاهلي .

نعم ساستغل علاقاتي لخدمة فريق الكرة وباقي الالعاب فالاهلي نادي وطن يحبه ويحترمه الجميع ولهذا هو مكسب لاي شركة او مؤسسة معلنة او راعية.

لابد من تطوير دخل النادي تجاريا والاستخدام الامثل لامكانياته حتى ولو امتدت الخطة لسنوات وعندما نتطور اقتصاديا ستتطور كل الالعاب الرياضية .

يقول عمر شقم : للفئات والاكاديميات في النادي ولمختلف الالعاب اهتمام خاص وسنوزع الادوار فالاهلي مدرسة قائمة بحد ذاتها يجب ان نطور صغارنا وان نعرف كيف نحافظ عليهم وعندما تكون بوضع اقتصادي طيب سنحافظ على مواهبنا وعلى اللاعب المنتمي .

وحول العلاقة الخارجية للاهلي بمن حوله قال : ساكون متواصل مع جميع الاندية والاتحادات وسنبني جسور من التعاون مع جميع الاندية وقلبنا مفتوح للجميع وسنعمل مؤاخاة مع بعض الاندية وسنعمل برامج خاصة لاندية الشمال والجنوب في برامج رياضية وثقافية واجتماعية ففي النهاية مصلحة الاردن الوطن فوق الجميع وفوق كل المصالح الناداوية .

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.